هل يتجه “البيجيدي” للطعن في تصويت أخنوش بأكادير؟

8 سبتمبر 2021
هل يتجه “البيجيدي” للطعن في تصويت أخنوش بأكادير؟

المعركة/أ.الحافيظي

استنفار كبير يشهظه مقر الليمون لحزب ااعدالة والتنمية، بعدما قام الحزب بتعبئة عدد مهم من محامييه وخبرائه لي مجال القانون من أجل رصد كل صغيرة أو كبيرة استعدادا لمعركة “الطعون الانتخابية”.

أولى المؤشرات القادمة من مقر الحزب تدفع في اتجاه إمكانية الطعن في تصويت عزيز أخنوش في مدينة أكادير، حيث طرح محامي “المصباح” عبد الصمد الإدريسي قضية شرط السكن من أجل تسجيل أخنوش في أكادير.

وقال الإدريسي في تدوينة له: “اطلعت قبل قليل على خبر يفيد تصويت عزيز اخنوش مصحوبا بزوجته في مدينة أكادير، مما يفيد أنه مسجل في اللوائح الانتخابية العامة في جماعة أكادير، وهو الأمر الذي يطرح السؤال هل تتوفر فيه شروط التسجيل في أكادير خصوصا ان القانون 57.11 يجعل الشرط الوحيد للتسجيل هو السكن الرئيسي، هل عزيز اخنوش له سكن رئيسي في أكادير، هل كان يقطن في أكادير طيلة السنة، وهل كان يسير الوزارة من أكادير.. أم أن عزيز اخنوش واللجنة الادارية خرقا القانون: 57.11 بتسجيله في جماعة أكادير؟”.

وأضاف الإدريسي: “الأمر فيه خرق كبير يحتاج إلى توضيح، وربما سيكون من واجب وزارة الداخلية أيضا أن توضح ذلك من خلال بيان كما فعلت عن غير حق في ملف السكال وحامي الدين.. ام انها ستسكت على هذا الخرق الجسيم للقانون؟؟”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق