والي بنك المغرب “يقصف” مكونات الحكومة بسبب انشغالها بـ”البوليميك”

24 مارس 2021
والي بنك المغرب “يقصف” مكونات الحكومة بسبب انشغالها بـ”البوليميك”

المعركة

بصراحته المعهودة وعفويته البعيدة عن لغة الخشب، عن وجه عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، انتقادات شديدة اللهجة إلى مكونات الحكومة، بسبب انشغالها بخلافات بعيدة عن الإكراهات التي يعيشها المغرب، في سياق أزمة عالمية كبدت الاقتصاد الوطني خسائر كبيرة، ولازالت مستمرة في ضرب عدد من القطاعات الاقتصادية المهمة.

الجواهري اعتبر، في ندوة صحفية أمس، أن مكونات الجهاز التنفيذي “جالسين فالحكومة سبني نسبك”، مشيرا الفاعل الحزبي منشغل بالبوليميك بدل الإنجاز، الذي يجب أن يكون محور السباق الانتخابي. تصريح يأتي في وقت انخرطت مختلف الأحزاب السياسية في معارك التنافس على المقاعد الانتخابية، بينما لازال الاقتصاد الوطني يعاني بقوة من أزمة “كورونا” التي كبدت عددا مهما من القطاعات خسائر كبيرة، مع ما لذلك من تداعيات اجتماعية.

وتوقع بنك المغرب أن تصل نسبة النمو الاقتصادي خلال السنة الجارية إلى 5.3 في المائة، مقابل 4,7 في المائة التي توقعها في نهاية السنة الماضية. وحسب المعطيات الصادرة عن بنك المغرب، فإن التوقعات بخصوص السنة المقبلة تُشير إلى أن نسبة النمو الاقتصادي ستحقق حوالي 3.2 في المائة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق