وهبي يجمع الأحرار والبيجيدي للتحالف

12 سبتمبر 2021
وهبي يجمع الأحرار والبيجيدي للتحالف

المعركة

لتشكيل المجلس الجماعي لمدينة تارودانت جمع عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب العدالة والتنمية، إضافة الى حزبه ولاىحة البديل المستقلة في تحالف محلي لتيسير شؤون مدينة تارودانت.

وفي بلاغ مشترك للأحزاب الثلاثة، ولائحة البديل  المستقلة تم التأكيد على إبقاء الباب مفتوحا في وجه كل الفعاليات السياسية المنتخبة بالمدينة للمشاركة في التسيير وبشكل جماعي، إيمانا منها بأن تارودانت فوق الأحزاب وفوق السياسة، مشيرة الى أن حاجيات وإكراهات المدينة كبيرة وأمانة عظيمة.

كما عبرت الأحزاب الثلاثة المشاركة في هذا التكتل الى جانب لائحة “البديل”، عن استنكارها لما وصفته ب”بعض المحاولات المغرضة واللا مسؤولة لعرقلة العمل الجماعي لتدبير شؤون ساكنة مدينة تارودانت”.

ويعتبر هذا التحالف على المستوى المحلي اول التحالفات التي تجمع الثلاثي الأكثر صداما خلال الحملة الانتخابية مما يطرح أكثر من تساؤل حول القطيعة بين ما هو مركزي وبين ماهو محلي، حيث يغيب التنسيق والتنزيل العمودي لمواقف الأحزاب على الصعيد حيث يبقى التحالف منفتح على جميع الاحتمالات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق