وهبي يكشف عن الأحزاب المشاركة في الحكومة

15 سبتمبر 2021
وهبي يكشف عن الأحزاب المشاركة في الحكومة

المعركة

بطريقة غير مباشرة كشف عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن الأحزاب التي أصبحت شبه مؤكدة مشاركتها في حكومة عزيز أخنوش.

وقال وهبي في لقاء تشاوري مع أعضاء فريق الحزب بمجلس النواب أن انتخابات الثامن من شتنبر، لم تشكل نقلة نوعية في ترسيخ مسار الديمقراطية ببلادنا وتعزيز صورتها وترسيخ اختياراته في السير قدما في مصاف الدول الديمقراطية فقط، بل وجه، كذلك، رسائل ديمقراطية داخلية واختار بوضوح أغلبية سياسية مكونة من ثلاثة أحزاب فقط قد تشكل، في حالة نجاح المشاورات، أرضية مواتية غير مسبوقة لتشكيل تحالف سياسي مشروع ومنسجم اختارته الصناديق بكل ديمقراطية وحرية وشفافية، وهي إشارة واضحة من زعيم الباميين إلى وجود توجه كبير لتشكيل حكومة من ثلاثة أحزاب الأولى فقط.

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الذي كان يتكلم بثقة كبيرة أضاف أن حزبه تجاوز صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، مؤكدا على أنه تلقى إشارات جد إيجابية للمشاركة في حكومة عزيز أخنوش.

وأكد وهبي على ضرورة احترام اختيارات الشعب المغربي وضرورة التحلي بالحس الديمقراطي والعمل على تدشين مرحلة سياسية جديدة تخضع للنتائج الانتخابية إعلاء للقيم الديمقراطية.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة سيعقد دورة استثنائية يوم الجمعة المقبل للحسم في المشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق