آخر تطورات الحالة الصحية لممرضة حادثة سير زاكورة

8 ديسمبر 2019
آخر تطورات الحالة الصحية لممرضة حادثة سير زاكورة

المعركة

أكد مدير  المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، أن المركز استقبل يوم 6 دجنبر 2019 على الساعة السادسة والنصف مساء بمصلحة المستعجلات القابلة منى كمال ممرضة تعمل بالمركز الصحي القروي النقوب عمالة زاكورة إثر تعرضها لحادث سير خطير وهي على متن سيارة الإسعاف أثناء أدائها لواجبها المهني، مصطحبة سيدة حامل من المركز الصحي المذكور في اتجاه مدينة زاكورة لكون حالة المرأة تتطلب عملية قيصرية.

و حسب بلاغ لإدارة المركز الإستسفائي سيدي حساين بورزازات توصلت جريدة المعركة بنسخة منه، فقد أجريت للقابلة مجموعة من الفحوصات والسكانير أسفرت عن إصابتها بعدة كسور منها خلع في الورك (luxation de la hanche)، وقد قام الفريق الطبي الذي أشرف على الحالة بتخفيض الورك (réduction de la hanche) وبعد ذلك تم نقلها الى وحدة الإنعاش والتخدير حيث ظلت تحت المراقبة الى غاية يومه السبت على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال حيث تم نقلها عبر مروحية طبية SAMU تابعة لوزارة الصحة في اتجاه المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش قصد تلقي المزيد من العلاجات.

وأكد البلاغ على تظافرت جهود كل من مدير المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر والاطقم الطبية والتمريضية العاملة به الى جانب حضور كل من مندوبة وزارة الصحة بورزازت ومدير جهة درعة تافيلالت للصحة قصد مساندة الممرضة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الاستعجالي بجميع مراحله خلف ارتياحا واطمئنانا كبيرين لدى أسرة المريضة والطاقمين الطبي والتمريضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق