عددهم يقارب 1500..برلماني يطالب بتلقيح الأطباء البياطرة ضد “كورونا”

16 فبراير 2021
عددهم يقارب 1500..برلماني يطالب بتلقيح الأطباء البياطرة ضد “كورونا”

المعركة / الرباط 

النائب البرلماني طارق قديري، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يطالب من خلاله بتمكين الأطباء البياطرة من الاستفادة من التلقيح المضاد لفيروس “كورونا”.

وأكد النائب البرلماني أن “الأطباء البياطرة واصلوا عملهم على صعيد العيادات البيطرية، وكذا في المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية منذ ظهور وباء كورونا ببلادنا، ومخاطره الصعبة”.

وأشار البرلماني الاستقلالي إلى أن الأطباء البياطرة، وفي إطار عملهم اليومي، كان لهم ارتباط وثيق بالمواطنات والمواطنين خلال حملات التلقيح التي يقومون بها للأبقار والأغنام، وكذا في المجازر والضيعات الفلاحية، دون إغفال الأطباء البياطرة الإحيائيين الذين يزاولون مهامهم بمختبرات التحليلات الطبية، في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف قديري أنه “كان من المفروض أن تشملهم عملية التلقيح على غرار زملائهم في مجال الصحة من أطباء وصيادلة، والذي يناهز عددهم حوالي 1500 طبيب، بالإضافة إلى الأعوان العاملين في العيادات البيطرية والتقنيين العاملين في المصالح البيطرية وفي مختبرات التحليلات الطبية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق