لفتيت: وزارة الداخلية قامت بوساطة بين الأحزاب للتوافق حول مشاريع القوانين الانتخابية

23 فبراير 2021
لفتيت: وزارة الداخلية قامت بوساطة بين الأحزاب للتوافق حول مشاريع القوانين الانتخابية

المعركة / الرباط

أكد وزير الداخلية، اليوم بمجلس النواب، أنه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع زعماء وقادة الهيئات السياسية، خصصت لاستعراض ودراسات الاقتراحات الحزبية فيما يتعلق بالقوانين الانتخابية.

وأشار عبد الوافي لفتيت إلى أن وزارة الداخلية قامت خلال هذه القاءات “بدور الوساطة والتوفيق بين آراء الهيئات السياسية واقتراحاتها والعمل على التقريب بينها قدر الإمكان، بالنظر للتباين والتضارب الكبير الذي طغى على بعضها”.
هذا الأمر مكن في نهاية المطاف، يضيف وزير الداخلة، من التوافق حول عدد هام من الاقتراحات، بعضها تم إدراجه في مشاريع النصوص المعروضة على أنظار اللجنة، والبعض الآخر سيتم الأخذ به إما على مستوى النصوص التنظيمية أو سيتم بلورته في شكل تدابير إجرائية.

وقال لفتيت في هذا السياق: “مشاريع النصوص المعروضة اليوم على أنظار لجنتكم الموقرة هي ثمرة حوار هادف، ونقاش بناء، يأخذ بعين الاعتبار أغلب الآراء والاقتراحات التي عبرت عنها الهيئات السياسية وتمت مناقشتها والتوافق بشأنها في مناخ إيجابي ومسؤول”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق