وهبي: تعويضات البرلمانيين الذين جمدوا عضويتهم “ريع” وسألجأ للمحكمة الدستورية

24 فبراير 2021
وهبي: تعويضات البرلمانيين الذين جمدوا عضويتهم “ريع” وسألجأ للمحكمة الدستورية

المعركة/ الرباط

فيما يشبه معركة جديدة سيخوضها عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والبرلماني عن نفس الحزب، أعلن وهبي أنه سيلجأ إلى المحكمة الدستورية لتقول كلمة حاسمة بشأن تجميد بعض البرلمانيين لعضويتهم في الأحزاب، دون أن يقدموا استقالتهم.

واعتبر وهبي، قبل قليل في مداخلة بلجنة الداخلية بمجلس النواب، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن تجميد العضوية هي استقالته من الحزب، على اعتبار أن يجمد العضوية يصبح في وضعية استقالة. وذهب إلى أن الاستمرار في الحصول على التعويضات البرلمانية مع تجميد العضوية إنما هو “ريع”.

وقال وهبي غاضبا: “تبارك الله، بغيتي تجمد العضوية، وفي نفس الوقت تبقى في البرلمان من أجل المانضة…هذا ريع، ولا أعرف الموقف الذي سيأخذه المعني داخل فريق وكيف سيصوت إن كان قام بتجميد عضويته”.

يشار إلى أن البام يعيش على وقع خلافات داخلية أدت إلى تجميد العديد من البرلمانيين وأعضاء الجماعات المحلية لعضويتهم في الحزب، فيما اختار آخرون الاستقالة ومغادرة حزب التراكتور بصفة نهائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق