قيادي في أمانة العدالة والتنمية لـ”المعركة”: لن نقاطع الانتخابات بسبب تعديل القاسم الانتخابي

9 مارس 2021
قيادي في أمانة العدالة والتنمية لـ”المعركة”: لن نقاطع الانتخابات بسبب تعديل القاسم الانتخابي

المعركة/الرباط

وصف مصدر من داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، دعوات بعض الشباب إلى “مقاطعة الانتخابات” بكونها “حماس زائد” لا يعكس مواقف الحزب وتوجهاته المبدئية القاضية بالاشتغال من داخل المؤسسات. وقال المصدر في اتصال صحيفة “المعركة” الإلكترونية: “عدم المشاركة في الانتخابات غير مطروحة ولا نناقش هذا السيناريو داخل قيادة الحزب”.

وعلى العكس من ذلك، تدرس الأمانة العامة للحزب كافة الخيارات المطروحة أمامها، على الصعيدين السياسي والقانوني، فمن الناحية السياسية، سيجتمع المجلس الوطني للحزب في دورة استثنائية لاتخاذ القرار المناسب للرد على الورطة التي يوجد فيها الحزب اليوم، بعد تصويت مجلس النواب على تعديل القاسم الانتخابي ليتم احتسابه على أساس المسجلين.

وعلى الصعيد الدستوري، وبعد أن تتم المصادقة النهائية على مشروع قانون مجلس النواب، والذي لن يخضع لتعديلات في مجلس المستشارين كما جرى العرف بذلك، سينتظر حزب العدالة والتنمية محطة المجلس الدستوري الذي سيحسم بشكل نهائي مسألة “دستورية” طريقة احتساب القاسم الانتخابي، كما جرى اعتماده.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق