مجلس بوعياش ينفي تعرض معتقلي الحسيمة للتعذيب

13 نوفمبر 2019
مجلس بوعياش ينفي تعرض معتقلي الحسيمة للتعذيب

أبو أميرة

في بلاغ له نفى “المجلس الوطني حقوق الإنسان”، تعرض معتقلي احتجاجات الحسيمة للتعنيف خاصة المعتقلين بسجن “راس الماء” بفاس.

وأكد “المجلس الوطني حقوق الإنسان”، حسب بلاغ وزع على وسائل الإعلام على أنه قام بـ”التحري بشأن ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة التي تم نقلها من قبل أفراد من عائلات المعتقلين ومنابر إعلامية، مضيفا أنه “لم يتم ملاحظة أي أثر للتعذيب في حق المعتقلين حيث حرص على إبلاغ المعتقلين المعنيين بالعناصر المرتبطة بممارسات التعذيب وبعدم توفرها في الحالات التي تخص كل واحد منهم”.

ويشار إلى أن وفد من المجلس الحقوقي قام بزيارات إلى سجني تولال 2 وعين عائشة، حيث وقف حسب منطوق البلاغ “على الظروف المزرية للزنزانات التأديبية، التي لا تتوفر فيها الإنارة والتهوية، بشكل لا يحترم مقتضيات المقتضى 13 من القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، مشيرا إلى أن بعض المعتقلين أعلنوا الدخول في إضراب عن الطعام منذ نقلهم إلى الزنزانات التأديبية. وأنه وفقًا للمعلومات المؤكدة التي يتوفر عليها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فقد تم إيقاف هذا الإضراب عن الطعام”.

وقد عرف السجنين المذكورين مجموعة الأحداث المتتالية خاصة خروج تسجيل لناصر الزفزافي الذي أدى بإدارة السجون إلى توقيف مدير سجن رأس الماء بفاس ومعاقبة العديد من الموظفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق