مكتب مجلس النواب يربك حسابات “البيجيدي” ويعطي الضوء الأخضر لمناقشة قانون الكيف

20 أبريل 2021
مكتب مجلس النواب يربك حسابات “البيجيدي” ويعطي الضوء الأخضر لمناقشة قانون الكيف

المعركة

رغم موقف حزب العدالة والتنمية الحزب الأغلبي  الرافض لبدء مناقشة مشروع قانون الاستعمالات المشروع لمادة القنب الهندي، إلا أن مكتب مجلس النواب حسم النقاش حول بدء المناقشة ليقرر إحالة المشروع على لجنة الداخلية من أجل مباشرة عملها، في وقت كان يسعى حزب العدالة والتنمية إلى عرقلة مسطرة المصادقة على المشروع.

الخلاف الذي أثاره حزب العدالة والتنمية لا يتمثل فقط في تعطيل مسطرة المصادقة، بل يرتبط أيضا باللجنة التي ستتولى مناقشة المشروع. ففي الوقت الذي كانت أغلبية الفرق ترى بضرورة مناقشة المشروع في لجنة الداخلية، خرج الفريق النيابي للعدالة والتنمية بموقف مغاير يطالب من خلاله بإحالة النص على لجنة القطاعات الإنتاجية.

وعلمت “المعركة” أن لجنة الداخلية قررت، مباشرة بعد حسم مكتب مجلس النواب لقرار إحالة النص عليها، (قررت) عقد اجتماع يوم الخميس المقبل من أجل عرض هذا النص من طرف وزير الداخلية، خطوة ستسرع مسطرة المصادقة، بينما لازال “البيجيدي” يطالب بفتح النقاش العمومي حول موضوع يدافع عنه المغاربة بشكل واسع، مادام أن الهدف منه هو الاستعمال المشروع أساسا في القطاع الطبي والصيدلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق