نقل زعيم البوليساريو بهوية مزورة للعلاج في إسبانيا

22 أبريل 2021
نقل زعيم البوليساريو بهوية مزورة للعلاج في إسبانيا

المعركة

أفادت مجلة “جون أفريك”، أنه جرى نقل زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، في حالة صحية حرجة إلى أحد المستشفيات في إسبانيا.

و ذكرت ذات المجلة، أن إبراهيم غالي، البالغ من العمر 73 عاما، جرى نقله على وجه السرعة مساء أمس الأربعاء إلى مستشفى في “لوغرونيو”، بالقرب من مدينة سرقسطة في إسبانيا، مشيرة إلى أنه يعاني من سرطان في الجهاز الهضمي منذ سنوات.

و أضاف المصدر ذاته أنه قد تم تسجيل غالي بهوية جزائرية مزيفة وباسم مستعار “محمد بن بطوش”، وذلك بالنظر إلى كونه موضوع عدة شكايات لدى إسبانيا على خلفية “خرق حقوق الإنسان”.

وأكدت المجلة الفرنسية، أن ألمانيا رفضت استقبال زعيم البوليساريو، قبل أن يتمكن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، من الحصول على ضمانات من رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانشيز، بأن لا تتم ملاحقة غالي فوق التراب الإسباني، لافتة أن الرئاسة الجزائرية جهزت طائرة خاصة على متنها أطباء جزائريون لمرافقة غالي إلى سرقسطة الإسبانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق