حرب التزكيات تهدد الأحرار والملتحقون الجدد يتشبثون بالترشح

3 مايو 2021
Le conseil national du Rassemblement national des indépendants (RNI) a tenu, dimanche (27/01/19) à Rabat, sa session ordinaire, baptisée "Feu Omar Bouaida", en hommage à ce leader du parti qui a rendu l'âme en décembre dernier.
Cette session a été marquée par la présentation du bilan d'activité du parti au titre de l'année 2018 par son président, Aziz Akhannouch.

المعركة/أ.الحافيظي

كشفت مصادر حزبية أن بعض الملتحقين حديثا بحزب التجمع الوطني الأحرار باتوا يرفعون شعار التزكية للانتخابات أو المغادرة، وذلك بسبب الغموض الذي يلف موقع القيادة من تزكية بعض الأسماء لخوض غمار الانتخابات البرلمانية، خاصة أن هناك من كان يعول على قيادة اللائحة.

ونبهت المصادر إلى أن موضوع الملتحقين الجدد أثار خلافا داخل الأحرار، على اعتبار أن هناك مناضلين معروفون بنشاطهم الحزبي الميداني باتوا يرون في الوجوه التي التحقت حديثا تهديدا لها في الانتخابات المقبلة.

يشار إلى أن حزب التجمع قام في الشهور الأخيرة باستقطاب عدد من الأسماء إلى صفوفه، من بينهم أعضاء سابقون في حزب العدالة والتنمية. وأثارت حملة الاستقطاب هذه جدلا، بالنظر إلى أن عددا من الأسماء كانت قد “انتهت صلاحياتها السياسية” داخل أحزابها السابقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق