هذا موقف بنعبد الله من أزمة سبتة

19 مايو 2021
هذا موقف بنعبد الله من أزمة سبتة

المعركة/أ.الحافيظي

أفاد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أنه يتابع بقلق “عملية عبور النقط الحدودية نحو مدينة سبتة المحتلة، مسجّلا ما تناقلته وسائل التواصل من صورٍ مؤسفة تعكس الأوضاع الصعبة التي تعيشها ساكنة مدينة الفنيدق والجماعات المجاورة لها”.

أوضاع جدد المكتب السياسي مطالبته بضرورة “مُعالجتها من خلال حلولٍ تنموية بديلة تضمن شروط العيش الكريم لكافة الأسر المعنية”. في الوقت نفسه، فإن حزب التقدم والاشتراكية يستحضر كـــون هذه التطورات تجري في سياقٍ يتسم بما تشهدُهُ العلاقاتُ بين بلادنا وإسبانيا من تَوَتُّر، بسبب عدم احترامِ هذه الأخيرة المصالحَ العليا لبلادنا وعدم مُراعاتها لما يقتضيه التعاونُ البناء وحسن الجوار”.

في هذا الإطار، جدد حزب التقدم والاشتراكية تأكيده على ضرورة أن “تخضع علاقات إسبانيا ببلادنا إلى الالتزام باحترام القضايا الوطنية الأساسية للبلدين، وإلى وجوب عدم اختزال هذه العلاقات، بشكل انتقائي، في المجالات الاقتصادية والأمنية، وفي جهود مكافحة الإرهاب والهجرة السرية والمخدرات والجريمة. وأيضاً إلى ضرورة عدم التنكر للتعاون، بالمقابل، عندما يتعلق بالثوابت الوطنية المغربية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق