عاجل..هذا موعد تقديم المعارضة ملتمس الرقابة

26 مايو 2021
عاجل..هذا موعد تقديم المعارضة ملتمس الرقابة

المعركة/أ.الحافيظي

تتجه الأنظار إلى مجلس النواب الذي يشهد مفاوضات وتحركات في الكواليس من أجل تفعيل ملتمس الرقابة، الذي أضحت أحزاب المعارضة متشبثة في طرحه بهدف “إسقاط الحكومة”. وتفيد آخر الأخبار القادمة من قبة البرلمان أن المعارضة تستعد لطرح ملتمس الرقابة يوم الجمعة المقبل.

مصادر “المعركة” أشارت إلى أن الأحزاب المعارضة بدأت حشد النواب لجمع التوقيعات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية، قبل المرور إلى عقد جلسة للمجلس من أجل حسم استمرار الحكومة من عدمه. هذا التوجه، وإن كان لا يحظى بدعم جميع الأطياف السياسية، إلا أنه سيجعل حكومة العثماني أمام امتحان صعب.

في هذا الصدد، علق مصدر قيادي من المعارضة قائلا: “ملتمس الرقابة سيجعلنا نعرف بالضبط وضعية هذه الحكومة، فتصويت حزب سياسي ضد مشروع جاءت به الحكومة، يعني أن الأخيرة لم تعد تتوفر على الأغلبية، ولذلك فهذه المبادرة السياسية من شأنها أن توضح الرؤية داخل المشهد السياسي”.

في المقابل، ترى بعض المصادر أن ملتمس الرقابة لن يكون إلا “رصاصة فارغة”، على اعتبار أنه من المستبعد أن تنجح المعارضة في حشد الأغلبية المطلقة لمجلس النواب من أجل إسقاط الحكومة. لكن من الناحية السياسية، فقد يستعمل حزب العدالة والتنمية هذه المبادرة ليستغلها في خطاب “المظلومية” الذي يتقنه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق