بعد تلويح المعارضة بملتمس الرقابة..العثماني يطلب عرض حصيلته

8 يونيو 2021
بعد تلويح المعارضة بملتمس الرقابة..العثماني يطلب عرض حصيلته

المعركة/الرباط 

في ظل تهديدات المعارضة باللجوء إلى الفصل 101 من الدستور، الذي يتم من خلاله تفعيل ملتمس الرقابة، سارع رئيس الحكومة إلى استباق أي خطوة من هذا الشأن بتوجيه طلب إلى رئاسة مجلس النواب من أجل المثول أمام أعضائه لعرض حصيلة العمل الحكومي.

ووفق مصادر مطلعة فإن العثماني يرى بأن الفرصة مواتية لتقديم حصيلته أمام مجلس النواب، وهو ما من شأنه أن يضرب عصفورين بحجر واحد. فمن جهة، سينهي تهديدات المعارضة باستعمال الفصل 101 من الدستور، فضلا عن إتاحة فرصة تواصلية للحكومة من أجل الدفاع عن حصيلتها.

من جانب آخر، أكدت مصادر من المعارضة أن مسألة اللجوء إلى طرح ملتمس الرقابة تم تجاوزها، مشيرة إلى أن مكونات الأغلبية المعارضة ارتأت بأن الظرفية الحالية والتحديات التي تواجهها بلادنا تفرض عدم اللجوء لاستعمال هذا الفصل.

ويواجه رئيس الحكومة ارتجاجا قويا داخل فريق التحالف، مع قرب انتخابات 2021 البرلمانية. ويزداد الخلاف حدة بين مكونات التحالف، خاصة العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، في وقت تظهر كل المؤشرات أن المنافسة ستنحصر بين “البيجيدي” والتجمع والاستقلال، لقيادة الحكومة المقبلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق