183 طبيب قدموا طلب الاستقالة خلال 2019

2 ديسمبر 2019
183 طبيب قدموا طلب الاستقالة خلال 2019

المعركة – ريما

آيت الطالب الذي كان يجيب على سؤال شفوي حول ” معايير قبول استقالة الأطباء والأطر الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية العمومية” تقدم به فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، قال أن وزارة الصحة قبلت ب 7 طلبات استقالة أخرة مماثلة تنفيذا لأحكام قضائية ملزمة.

كما عرج وزير الصحة على إشكالية الموارد البشرية التي أكد على انها توجد ضمن صلب اهتمام المنظومة الصحية وعلى ضرورة تحفيزها لاسيما التحفيزات على المردودية.

واضاف السيد آيت الطالب، في معرض رده على سؤال آخر حول موضوع “ظروف استقبال المرضى بالمستشفيات العمومية”، ان طريقة الاستقبال في المستشفيات “متجاوزة اليوم”، مشددا على ضرورة اعتماد نموذج جديد للاستقبال مع المصاحبة والمواكبة والتشوير لتلبية حاجيات المواطن. مؤكدا على ضرورة العمل على توفير منظومة معلوماتية يعد أولوية يتعين الانكباب عليها لتحسين ظروف الاستقبال، مشيرا إلى أن هناك ثلاث جهات تتوفر على نظام معلوماتي هي وجدة وفاس ومراكش،وهو ما يتعين تعميمه على باقي المستشفيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق