اصطدام بين بركة وأخنوش..والطالبي العلمي يتولى الرد

10 يونيو 2021
اصطدام بين بركة وأخنوش..والطالبي العلمي يتولى الرد

المعركة/أ.الحافيظي

اصطدام سياسي جديد وقع بين حزبي الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، على خلفية تصريحات أدلى بها نزار بركة بشأن عدم قدرة السلطات المغربية المكلفة بالفلاحة على تأمين الغذاء للمغاربة خلال الشهور التي أغلقت فيها البلاد، وهو ما فهم منه بأنه انتقاد موجه بشكل مباشر إلى عزيز أخنوش.

رد الأحرار على هذه التصريحات لم يتأخر، وجاء على لسان القيادي رشيد الطالبي العلمي، الذي اختار إعطاء مثال بابنة القيادي والوزير السابق أنيس بيرو، المقيمة ببريطانيا، وقال العلمي: “لقد علقت ابنته هناك خلال الإغلاق المرتبط بالوباء، وكانت تحاول التزود بالغذاء عن طريق طلبيات في الأنترنت. تلك الطلبيات لم تكن تصل سوى بعد 15 يوما، بينما كان محل البقالة المجاور لمقر سكناها خاليا تقريبا من أي مؤن غذائية، باستثناء الأرز، وكان أيضا نادرا”.

وزاد العلمي موضحا: “لقد كنت متابعا لتلك الوضعية مع بيرو، وما كان يحدث في بريطانيا آنذاك، لم يكن موجودا بالمغرب. لقد جرى تأمين سيادة البلاد من حيث الغذاء في تلك الفترة، لكن البعض رغم ذلك، يحاول أن يلصق بعض الكليشيهات بالعمل المنجز”.

وأكد العلمي أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار هو شخص ناجح في القطاع الخاص، وناجح في إدارة قطاع الفلاحة، ونجح في تسيير الحزب، وسينجح بالضرورة في قيادة المرحلة المقبلة، على حد تعبيره.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق