البرلمان يعجل إغلاق أبوابه ونواب يخلون الرباط ويحجون إلى دوائرهم

5 يوليو 2021
البرلمان يعجل إغلاق أبوابه ونواب يخلون الرباط ويحجون إلى دوائرهم

المعركة/الرباط 

علمت “المعركة” أن مصادر برلمانية أن كلا من مجلس النواب ومجلس المستشارين قررا التعجيل باختتام الدورة البرلمانية، مرجحة أن يتم اختتامها قبل عيد الأضحى وذلك على وقع التأخر الذي يطبع تمرير عدد من مشاريع القوانين التي تنتظر الدراسة والمصادقة من طرف المجلسين.

وأفادت مصادر برلمانية أن هناك تسريعا لوتيرة عمل اللجان البرلمانية من أجل استكمال مناقشة بعض النصوص القانونية ذات الأولية، والتي ستخصص لها جلسة تشريعية من أجل المصادقة عليها بشكل نهائي. وفي المقابل، يمكن للبرلمان أن يجتمع في أي وقت (قبل الانتخابات)، من أجل عقد دورة استثنائية بطلب من الحكومة، بهدف التصويت على مشاريع قوانين ذات أولوية.

ووفق مصادر من داخل المجلسين فإن وتيرة العمل بدأت تتراجع بشكل ملحوظ، لاسيما بسبب غياب عدد من البرلمانيين الذين نزلوا إلى دوائرهم من أجل “صلة الرحم” مع الناخبين، وذلك بعد غياب بعضهم عن تلك الدوائر منذ الانتخابات الماضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق