المالكي يحذر من “تفجير” مجلس النواب بسب القانون الجنائي

16 يوليو 2021
المالكي يحذر من “تفجير” مجلس النواب بسب القانون الجنائي

المعركة/أ.الحافيظي

بعد فشل الغرفة الأولى في المصادقة على مشروع القانون الجنائي، والذي أثار جدلا كبير وصراعا قويا بين الفرق النيابية، لاسيما بشأن بعض المقتضيات المثيرة للجدل وعلى رأسها الإثراء غير المشروع، خرج الحبيب المالكي رئيس المجلس النواب ليحذر من “تفجير” مجلس النواب بسبب هذا النص.

وقال المالكي، في ندوة صحفية عقب اختتام الدورة الربيعية من السنة التشريعية: “أنا متشبث بالمنهجية التوافقية، ولا يجب أن نفجر مجلس محترما كمجلس النواب”، مشيرا إلى وجود تباعد كبير في وجهات النظر بين مكونات الغرفة الأولى. وأوضح المالكي أنه احتراما أيضا للحكومة تقرر عدم إدراج القانون الجنائي رغم أهميته.

من جانب آخر، ربط المالكي استئثار الحكومة بالتشريع، بأنه مسألة ثقافية، لأن الحكومة بصفة عامة تعتبر بأن المبادرة التشريعية يجب أن تنطلق منها، مشيرا: “من حسن حظنا أن دستور 2011 أكد على أهمية المبادرة التشريعية من طرف البرلمانيين بصفة عامة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق