مصدر قيادي: بنكيران لن يترشح للانتخابات البرلمانية

3 أغسطس 2021
Moroccan Prime Minister, and Secretary General of the ruling Islamic Justice and Development Party (PJD), Abdelilah Benkirane speaks during a party meeting in Rabat on September 25, 2016, ahead of the upcoming parliamentary election. / AFP PHOTO / FADEL SENNA

المعركة/أ.الحافيظي 

أفادت مصادر قيادية في حزب العدالة والتنمية أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لـ”المصباح”، لن يترشح في الانتخابات التشريعية المقبلة، مشيرة إلى أن سبب عدم إعلان الأمانة العامة للحزب عن موقفها النهائي من تزكية بنكيران يعود إلى كونها لم تحسم تزكيات جهة الرباط سلا القنيطرة.

مصادر “المعركة” استبعدت أن يخوض بنكيران هذه الانتخابات، خاصة أن الرجل ابتعد منذ مدة عن الأنشطة الحزبية الميدانية، بل إنه أخذ مسافة أيضا من الحزب رغم بعض الخرجات بين الفينة والأخرى، والتي كان يهدف من ورائها إلى التأثير على بعض القرارات، لاسيما تلك المتعلقة بمشاريع قوانين مثيرة للجدل.

وشددت المصادر على أن الأمانة العامة ستصدر قريبا بلاغا ثالثا يكشف تزكياتها لمرشحي جهة الرباط، بما في ذلك سلا، مرجحة أن يعتذر بنكيران عن الترشح حتى وإن تمت تزكيته من طرف قيادة الحزب. وأكدت المصادر عينها على وجود بعض الأسماء “القيادية” التي بإمكانها خوض الانتخابات في الدائرة المعنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق