اجتماع حاسم لزعماء التحالف الثلاثي للإعلان عن تشكيل الأغلبية

19 سبتمبر 2021
اجتماع حاسم لزعماء التحالف الثلاثي للإعلان عن تشكيل الأغلبية

المعركة/أ.الحافيظي 

علمت جريدة “المعركة” من مصادر متابعة لملف مشاورات تشكيل الحكومة أن اجتماعا مرتقبا ينتظر أن ينعقد اليوم أو غدا الاثنين على أبعد تقدير بين عزيز أخنوش ونزار بركة وعقد اللطيف وهبي من أجل الدخول في المفاوضات التفصيلية.

مصادر “المعركة” أكدت أنه مباشرة بعد الاتفاق حول أبرز النقط، سيتم عقد ندوة صحفية للإعلان عن تشكيل التحالف الثلاثي من أحزاب الأحرار والاستقلال والبام، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع سيعرف الحسم في مختلف النقط، بما في ذلك توزيع الحقائب الوزارية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك اتفاقا مبدئيا بين مكونات التحالف حول توزيع الحقائب الوزارية، إذ يرجح ان يحصل البام والاستقلال على عدد مقاعد متقاربة، مع توازن من حيث أهمية هذه الحقائب، بينما سيحصل الاحرار على العدد الأكبر.

أما فيما يتعلق برئاسة مجلس النواب فإن النقاش لازال مستمرا، رغم أن التوجه العام يدفع في اتجاه منح رئاسة المجلس لنزار بركة على ان يتولى عبد اللطيف وهبي إحدى الحقائب الوزارية، والتي قد تكون حقيبة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق