أوزين يتعرض لضربة أخرى وهذه المرة على مستوى دائرته

19 ديسمبر 2019
أوزين يتعرض لضربة أخرى وهذه المرة على مستوى دائرته

المعركة 

الخميس 19 دجنبر 2019

بعدما عرفت القضية سلسلة من التأجيلات منذ انطلاقة النظر في الملف من قبل المحكمة قي تاريخ الثلاثاء 19نونبر الأخير، قضت المحكمة الإدارية بمكناس الثلاثاء17دجنبر 2019 بعزل رئيس جماعة واد إفران، ومتابعته في قضايا تتعلق باختلالات مالية، وتجاوزات في التعمير والتسيير.

وجاء الحكم على إثر الدعوى القضائية التي كان انرفعها عامل إقليم إفران ضد رئيس جماعة وادي إيفران المنتمي لحزب الحركة الشعبية والرامية إلى عزله من رئاسة المجلس الجماعي والعضوية من نفس الجماعة مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

واستند عامل إقليم إفران عبد الحميد المزيد في دعواه على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.4 المتعلق بالجماعات الترابية والذي يخول لعامل العمالة أو الإقليم، المراقبة الإدارية على شرعية قرارات رئيس المجلس ومقررات مجلس الجماعة، وذلك بناء على أدلة تقدم بها عامل الإقليم في ملف شكاية لإدانة الرئيس المذكور إلياس بنيوسف بعدد من الخروقات على مستوى التدبير المالي والتسيير الإداري للجماعة ناهزت في مجموعها 17نقطة من بينها خروقات التعمير والبناء وعدم استخلاص الضرائب للدكاكين وسيارة الأجرة ومقالع الرمال بالجبل دون تسجيلها في مالية الجماعة أو دفع أصحابها لمستحقات الجماعة.. فضلا عن عدم تفعيل مشاريع تنموية، وكذلك ما خلفته ضبابية عدم كشف نتائج عمليات افتحاص ميزانية الجماعة التي كانت موضوع زيارة لجن تفتيش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق