التحالف الحكومي يكون هيأة لخبراء الأغلبية بعد توقيع الميثاق

7 ديسمبر 2021
التحالف الحكومي يكون هيأة لخبراء الأغلبية بعد توقيع الميثاق

المعركة/أ.الحافيظي

حمل ميثاق الأغلبية اتفاقا بين الأحزاب المشاركة في الحكومة على إرساء هيكلة موسعة. وتم الاتفاق بين أطراف الحكومة على إحداث هيأة رئاسة الأغلبية، يقودها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وتضم في عضويتها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والأمين العام لحزب الاستقلال، على أن تعقد هذه الهيأة اجتماعا دوريا مرة كل شهر لتقييم مراحل تنفيذ البرنامج الحكومي، ودراسة القضايا الوطنية، ومستجدات الساحة السياسية.

ويشير الميثاق إلى عقد اجتماعين في السنة لهيأة رئاسة الأغلبية الحكومية مع رئاسة مجلسي البرلمان، وذلك قبل افتتاح الدورتين الخريفية والربيعية، واجتماعا سنويا مع فرق الأغلبية عشية افتتاح السنة التشريعية.

وقد تقرر أيضا خلق هيأة خبراء الأغلبية لتتكون من كفاءات الأحزاب الثلاثة، المكونة للأغلبية الحكومية المقترحين من طرف مجلس رئاسة الأغلبية، على أن تعقد هذه الهيأة اجتماعات موضوعاتية بدعوة من رئيس الحكومة، وقائد الأغلبية عزيز أخنوش.
كما تقرر إحداث هيأة رئاسة مجلسي البرلمان يقودها رئيسا “النواب” و”المستشارين” بالتناوب، وتضم في عضويتها رؤساء فرق الأغلبية بالغرفتين، على أن تجتمع دوريا مرة كل شهر لتنسيق العمل البرلماني. وكذلك تقرر إحداث هيأتين لرئاسة مجلس النواب، ومجلس المستشارين، كل على حدة للتنسيق بين رؤساء هذه المجالس، ورؤساء فرق الأغلبية فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق