الميراوي أمام البرلمان والسبب فضائح النقط مقابل الجنس

3 يناير 2022
الميراوي أمام البرلمان والسبب فضائح النقط مقابل الجنس

المعركة/الرباط

تزامنا مع تسجيل قضايا ابتزاز جنسي بمجموعة من الجامعات المغربية، استدعت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم غد الثلاثاء 4 يناير 2022، من أجل تقديم توضيحات تخص مسار الإصلاح البيداغوجي للجامعات بما فيه نظام “الباشلور”.

جلسة اللجنة البرلمانية، ستناقش مواضيع من بينها مسار الإصلاح البيداغوجي بما فيه نظام الباشلور والحكامة الجامعية ووضعية الأحياء الجامعية بمختلف مرافقها، ووضعية الأساتذة الباحثين، وواقع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في بلادنا، والتحديات التي تواجهه والسياسة الحكومية للارتقاء بجودة التعليم العالي، بالإضافة إلى ملف الدخول الجامعي الحالي والإجراءات المواكبة.

وأكدت مصادر نيابية أن ما شهدته الجامعات المغربية من فضائح و اتهامات بالتحرش والابتزاز الجنسي أبطالها أساتذة جامعيون ستكون محل مساءلة للوزير واي استراتيجية ينوي القيام لمحاربة هذه الظاهرة التي غزت الجامعة المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق