مدير الأوبئة بوزارة الصحة: الطلبة المغاربة العائدين من الصين في صحة جيدة

3 فبراير 2020
مدير الأوبئة بوزارة الصحة: الطلبة المغاربة العائدين من الصين في صحة جيدة

المعركة _ الرباط

قال مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، إن سلامة 167 طالبا وطالبة مغربية عائدين من إقليم ووهان الصيني، بعد الانتشار الواسع لفيروس كورونا الذي حصد 304 شخصا منذ ظهوره، بعد الكشف عليهم.

وأكد في تصريحات صحفية مساء أمس الأحد بعد مرافقته 97 منهم إلى مستشفى سيدي سعيد بمكناس، أن إجراءات طبية بوشرت بمجرد نزولهم في مطار بنسليمان وقبل وبعد نقلهم إى مكناس والمستشفى العسكري بالرباط.

وأكد مسؤول ووارة الصحة أن الحالة الصحية للطلبة جيدة ولم يقع لهم أي مشكل صحي لا أثناء الرحلة الجوية من ووهان إلى بنسليمات، ولا برا من هذه المدينة إلى الرباط ومكناس، ولا بعد إيداعهم المستشفيين.

وأوضح أن تحاليل مخبرية أجريت عليهم جميعا للتثبت من سلامة أبدانهم وعدم حملهم الفيروس، وفي حال ضبطه في حالة معينة قد تظهر عليه علامات من تلك المعروفة أثناء الإصابة، سيتم عزل صاحبه وإخضاعه لعلاج خاص.

وسيمكث الطلبة المرحلون 20 يوما اتحت المراقبة الطبية في أجنحة خاصة خصصت لإيوائهم، ثلاث قاعات منها بمستشفى سيدي سعيد بمكناس، جهزت بأفرشة وأغطية جديدة وكل الوسائل الطبية اللازمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق