تقرير دولي: المغاربة يقضون ساعتان و25 دقيقة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب في المقدمة

7 فبراير 2020
تقرير دولي: المغاربة يقضون ساعتان و25 دقيقة في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب في المقدمة

المعركة _ وكالات

يقضي مستخدمو الإنترنت المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا ، في المتوسط  3 ساعات و31 دقيقة لتصفح الأنترنيت عبر الهاتف، أي أكثر من المعدل العالمي الذي يناهز 3 ساعات و22 دقيقة.

وحسب تقرير “Digital Rapport 2020” الصادر عن مركز ” wearesocial” فإن المغاربة يقضون ساعتان و25 دقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا أن تطبيق الواتساب يأتي في قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استعمالا من طرف المغاربة.

وتحتل أيسلندا والإمارات والكويت المراتب الأولى بنسبة نفاذ إلى أنترنيت تقارب 99 في المائة، وأسفل الترتيب لكوريا الجنوبية ثم جنوب السودان وإريتريا.

ويقضي سكان العالم، في المعدل، 6 ساعات و43 دقيقة يومياً في تصفح الأنترنت، ويتصدر الفيليبينيون القائمة بتسع ساعات و45 دقيقة، أما اليابانيون فلا يتجاوزون 4 ساعات و22 دقيقة.

وبحسب المعطيات الواردة في التقرير فإن ما يقرب من 4 مليارات شخص عبر العالم ينشطون على شبكات التواصل الاجتماعي (بما فيهم 298 مليون مستخدم جديد)، بارتفاع بمعدل 7 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأشار التقرير أن 5.19 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمون الهواتف المحمولة ، بزيادة قدرها 124 مليون شخص (2.4 ٪) مقارنة بالعام الماضي.

ومن جهة أخرى، يصل معدل الحسابات التي يتوفر عليها المغاربة في وسائل التواصل الاجتماعي، وفق تقرير سنة 2020، حوالي 5.5 حسابات لكل متصفح واحد، فيما تصل أعلى درجة إلى 10.3 حسابات لكل واحد في الهند.

ويسجل المغرب نسبة ضعيفة في استعمال التطبيقات البنكية والمالية، بحيث لا تتجاوز 15 في المائة من إجمالي مستعملي الأنترنت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق