قيادات سياسية وحقوقية ونقابية تخرج في مسيرة الرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد “صفقة القرن”

9 فبراير 2020
قيادات سياسية وحقوقية ونقابية تخرج في مسيرة الرباط تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد “صفقة القرن”

المعركة _ الرباط

انطلقت يومه الأحد، المسيرة الشعبية التي دعت لمواجهة ورفض خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة ب “صفقة القرن” من ساحة باب الأحد بالرباط.

هذه المسيرة الاحتجاجية الرمزية انطلقت من ساحة باب الاحد مرورا من شارع محمد الخامس وصولا إلى مقر البرلمان، ويشارك فيها عدد من الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والحقوقية والجمعوية، من بينهم الأمينة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، وعدد القياديين في حزب العدالة والتنمية واليسار المغربي.

وإلى جانب الأطياف السياسية والحقوقية والنقابية، حج العديد من المواطنين من داخل العاصمة الرباط وخارجها لمساندة القضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون لافتات وشعارات رافضة لـ “صفقة القرن” من قبيل: “كلنا فيدا فيدا فلسطين الصامدة”، “يانظام ياصهيون فلسطين عربية” و “فلسطين امانة والصفقة خيانة”، معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد العدوان الإسرائيلي، وللتنديد بصفقة “ترامب”، وإعلان التشبث بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق