محكمة سطات تؤيد الحكم الإبتدائي الصادر في حق “مول الكاسكيطة”

18 فبراير 2020
محكمة سطات تؤيد الحكم الإبتدائي الصادر في حق “مول الكاسكيطة”

المعركة _ الرباط

قضت محكمة الاستئناف بسطات، صبيحة اليوم الثلاثاء، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق “اليوتيوبرز” محمد السكاكي الشهير بـ”مول الكاسكيطة”، بسجنه 4 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، بعدما قررت المحكمة إدخال الملف إلى المداولة، يوم الثلاثاء الماضي.

ويتابع “مول الكاسكيطة” بتهم “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، قد أكد في بلاغ سابق، أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة.

وأفاد المصدر ذاته، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية، وفي السياق ذاته، أوضحت النيابة العامة أن اعتقال لـ”مول الكاسكيطة” جاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب، وأوصاف مهينة للمغاربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق