احتجاجات وتجميد للعضوية عقب مؤتمر شبيبة الاستقلال

21 أكتوبر 2019
احتجاجات وتجميد للعضوية عقب مؤتمر شبيبة الاستقلال

المعركة – ريما

المؤتمر الوطني للشبيبة الاستقلالية الذي انتهت اشغاله بانتخاب أعضاء المكتب الوطني، خلف العديد من الاحتجاجات سواء من قبل الشباب أو مسؤولي وقيادات الحزب خاصة بعد سيطرة انصار ولد الرشيد على المكتب الوطني.

وعلق مناضلون استقلاليين على لائحة أعضاء المكتب التنفيذي ياستهزاء كبير مثل ” اللي عندو مو فالعرس مايبات بلا عشا” وهي إشارة لابناء وأقرباء القيادات الوطنية التي تم انتخابها كاعضاء بالمكتب الوطني.

ولقيت لائحة المكتب الوطني لشبيبة حزب علال الفاسي تنديدا وشجبا لارتكازها على مبدأ القرابة العائلية عوض الكفاءة والتاريخ النضالي خاصة من فئة الشباب، الذي هدد جزء كبير منه بالانسحاب من العمل الحزبي لان الاحزاب المغربية لازالت بعيدة عن الديمقراطية.FB_IMG_1571611001821

FB_IMG_1571611008591

لكن المفاجأة الكبرى التي خلفتها نتائج مؤتمر الشبيبة الاستقلالية هي رسالة تجميد العضوية التي بعث بها النائب البرلماني والقيادي المحلي بمدينة فاس إلى الأمين العام نزار البركة، وهذا ما سينذر بتطور للأحداث داخل حزب علال الفاسي قد تؤدي به إلى متاهات الصراعات الداخلية التي لازال لم يشفي جراح إحظاها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق