المستشارين يقرر عقلنة موارده الموازنتية المرتبطة بتدبير ازمة كورنا‎

22 أبريل 2020
المستشارين يقرر عقلنة موارده الموازنتية المرتبطة بتدبير ازمة كورنا‎

المعركة _ الرباط

قرر مكتب مجلس المستشارين، على اثر اجتماعه الاسبوعي اتخذ قرارا ترشيد نفقات المجلس وتوجيه الموارد المتاحة ضمن ميزانيته نحو الأولويات التي يفرضها تدبير الأزمة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا .

وبحسب بلاغ لمجلس المستشارين، هذا القرار ، يأتي في هذا إطار، “الشروع في ملاءمة تدبير الالتزامات المالية للمجلس بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تقوية مناعة وصمود بلادنا في مواجهة تداعيات هذه الأزمة”.

وأشار البلاغ، الذي صدر إثر عقد مكتب المجلس اجتماعه الأسبوعي، عبر آلية التواصل عن بعد، أن القرار يأتي في إطار انخراطه في الإجراءات الاستعجالية التي ينبغي اتخاذها لضمان التدبير الأمثل للالتزامات بالنفقات، خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

أما بخصوص طبيعة العمل التشريعي والرقابي على مستوى شهر رمضان، قرر مكتب مجلس المستشارين بخصوص مواعيد جلسات الأسئلة خلال الشهر الكريم، عقد جلساته الأسبوعية أيام الثلاثاء على الساعة الثانية عشر زوالا طيلة الشهر المبارك

وجدد الاجتماع الاشادة بروح التكافل والتضامن التلقائي واللامشروط الذي عبرت عنه كافة مكونات المجلس، من خلال الانخراط الواسع في حملة المساهمة في تمويل الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، الذي دعا إلى إحداثه جلالة الملك محمد السادس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق