الدكالي خارج هياكل حزب التقدم والاشتراكية

28 أكتوبر 2019
الدكالي خارج هياكل حزب التقدم والاشتراكية

المعركة- ابو اميرة

في رسالة وجهها المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إلى وزير الصحة السابق انس الدكالي عبر من خلالها عن الوضعية القانونية المستقبلية للاخير وعلاقته بالحزب، وبدعوى الإخلال الجسيم بمبادئ الحزب وقوانينه بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية الأخيرة للجنة المركزية، وعدم استجابته لدعوى الإعتذار فإن الدكالي حسب مضمون الرسالة “وضع نفسه خارج صفوف الحزب بكافة أجهزته وهياكله وهيئاته، وبالتالي لم يعد ينتمي إلى صفوف الحزب مطلقا ونهائيا.. وعليه، لم تعد تربطه أيُّ صلة به ولا بأيٍّ من تنظيماته المنصوص عليها في قانونه الأساسي حسب منطوق الرسالة.

يشار إلى ان هذا القرار قبل اتخاذه عرف مجموعة من المراحل وتجاذب بين رفاق علي يعتة، لكن اجتماع المكتب السياسي حسم امر مستقبل الدكالي بالحزب وطرده بطريقة لبقة مغلفة بخطاب حاول تعليل اسباب القرار تفاديا لمزيد الصدامات في حزب لا زال يعاني من مخلفات انسحابه من الحكومة.
وجاء قرار الطرد بشكل رسمي نتاج تداعيات رفض الدكالي قرار خروج حزبه من الحكومة، واتهامه حزبه بتزوير نتائج تصويت أعضاء اللجنة المركزية للحزب على هذا القرار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق