الجامعة العربية تدين الغزو التركي لسوريا

12 أكتوبر 2019
الجامعة العربية تدين الغزو التركي لسوريا

في بلاغ لها اليوم، أدانت الدول العربية الهجوم التركي على شمال سوريا ووصفته بـ”الغزو والعدوان”، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته.
وطال أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ بالقاهرة السبت، إلى العمل من أجل التوصل إلى موقف موحد من العدوان التركي، مطالباً أنقرة بوقف “عدوانها” في سوريا وسحب قواتها منها، ومشيراً إلى أنهم يرفضون الضغط التركي على العالم بورقة اللاجئين.
فيما طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي باتخاذ كافة التدابير لوقف “العدوان التركي على سوريا”. وقال شكري إن تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها، محملاً تركيا المسؤولية الكاملة عن تبعات “عدوانها السافر” في سوريا.
كما أدانت المملكة العربية السعودية على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير الذش قال: إن السعودية تدين الهجوم التركي وتدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي، معتبراً أن “الاعتداء” التركي على شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على تنظيم “داعش”، ومطالباً المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوري.
وأكد خبراء أن العمليات العسكرية التركية ستكون لها تداعيات على الاستقرار في الشرق الأوسط وعلى الوضع السياسي محليا وإقليميا. إذ ستتسبب في ويلات ومشاكل للسكان والمدنيين وسيكون هناك قتلى ونازحون. كما أن الأزمة السورية ستتعقد ومحاولات البحث عن حل سياسي ستكون شبه مستحيلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق