بوصوف ل”المعركة”: أدعو الحكومة لدعم تذاكر سفر مغاربة العالم

9 يونيو 2021
بوصوف ل”المعركة”: أدعو الحكومة لدعم تذاكر سفر مغاربة العالم

المعركة/الرباط

في الوقت الذي بات عدد من أفراد الحالية المغربية يشتكون من الارتفاع المهول لأسعار تذاكر النقل في اتجاه أرض الوطن، وهو الملف الذي وصلت أصداؤه إلى داخل قبة البرلمان، خرج الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، عن صمته ليطالب الحكومة بالتدخل.

ففي حوار خص به عبد الله بوصوف صحيفة”المعركة” الإلكترونية، دعا بوصوف إلى تسقيف أسعار النقل الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج، ولما لا التفكير في دعم تذاكر السفر، خاصة بالنسبة لبعض الفئات كما هو الحال بالنسبة لمغاربة إسبانيا الذي ستكون تكلفة عودتهم إلى أرض الوطن مرتفعة.

ومن جانب آخر، علق بوصوف على تحركات بعض الاوساط البرلمانية الأوروبية من أجل استصدار موقف إدانة ضد المغرب، فيما يتعلق بملف القاصرين غير المرافقين. وأكد بوصوف أن الدول الاوروبية هي التي تتحمل اليوم مسؤولية أوضاع هذه الفئة، إن على مستوى ظروف الإقامة او الاستفادة من حقوقها الأساسية.

في هذا الحوار، الذي سيبث غدا الخميس 10 يونيو 2021، توقف الأمين العام لمجلس الجالية، المعروف بكتاباته الوازنة حول مختلف قضايا الوطن، عند الأزمة الدبلوماسية بين الرباط ومدريد، ومن ذلك العلاقات المشتركة والتاريخية بين البلدين، والتي ستؤدي في نهاية المطاف إلى تجاوز هذه الأزمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق