تونس: النهضة تفوز بالتشريعيات

7 أكتوبر 2019
تونس: النهضة تفوز بالتشريعيات

وفق استطلاع الرأي لشركة “سيغما كونساي”، فإن حركة “النهضة” تصدر نتائج الانتخابات التشريعية ب 40 مقعدا من أصل 217، يليها حزب “قلب تونس” بـ33 مقعدا حسب وسائل إعلام رسمية.

فيما حل ائتلاف الكرامة ثالثًا بـ6.1 بالمائة (18 مقعدا)، تليه حركة “تحيا تونس” (برئاسة رئيس الوزراء يوسف الشاهد)، التي حصلت على 4.7 بالمائة (16 مقعدا)، و”حركة الشعب” 4.9 بالمائة (15 مقعدا). فيما حصل الحزب “الحر الدّستوري” على 6.8 بالمائة (14 مقعدا)، و”التيار الدّيمقراطي” على 5.1 بالمائة (14 مقعدا)، أما مفاجأة هذه الدورة فهي حصول نداء تونس”، حزب الرئيس السابق قايد السبسي، على الرتبة العاشرة بـ2 بالمائة من الأصوات (مقعد واحد).

وفي ندوة صحفية أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة داخل البلاد بلغت 41.32 بالمائة، وبالخارج بلغت 16.4 بالمائة، وأن النتائج النهائية ستعلن خلال الثلاثة أيام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق