ثلاثة فائزين بجائزة نوبل للفيزياء 2019

8 أكتوبر 2019
ثلاثة فائزين بجائزة نوبل للفيزياء 2019

الحصول على جائزة نوبل للفيزياء هو إنجاز كبير لا يتحقق إلا بعد سنوات طويلة من العمل. والعديد من الاكتشافات العلمية للحائزين على هذه الجائزة لا تزال تؤثر على حياتنا اليومية.

أبحاث الكندي ـ الأمريكي جيمس بيبلز، والسويسريين ميشيل مايور وديدييه كويلوز التي أخذت منهم سنوات من العمل المخبري ساهمت في فهم تاريخ الكون من الانفجار الكبير إلى غاية اليوم،كما أن اكتشاف الباحثان السويسريان، في عام 1995، كوكبا خارج المجموعة الشمسية يدور حول نجم شبيه بالشمس، كان له دور كبير في فهم تطور العالم وموضع الأرض بالنسبة للكون.

أبحاث واكتشافات العلماء الثلاث كانت وراء إعلانهم فائزون بجائزة نوبل للفيزياء من قبل الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم في ستوكهولم اليوم الثلاثاء، حيث سيخصص نصف الجائزة لجيمس بيبلز فيما سيؤول النصف الأخر مناصفة للسويسريان ميشيل مايور وديدييه كويلوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق