رسميا إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء ونزار البركة يلتقي وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي

24 مارس 2023
رسميا إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء ونزار البركة يلتقي وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي

المعركة

عقد وزير التجهيز والماء والأمين العام لحزبالإستقلال، نزار بركة، بالوزير الإسرائيلي أوفير أكونيس، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، حيث كان أول لقاء من نوعه بين مسؤول مغربي رفيع المستوى ووزير من حكومة نتنياهو الجديدة، وقد تحدث الطرفان على العلاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب ومجالات التعاون الممكنة.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، أوفير أكونيس، أمس الأربعاء، إن “شركة إسرائيلية أطلقت مؤخرا مشروعا لتربية الأحياء المائية في الصحراء المغربية”معتبرا أن “هذا المشروع يدخل ضمن عدد من المشاريع الأخرى التي أصبحت ممكنة الانجاز بفضل اتفاقيات إبراهيم ومعاهدات السلام التي وقعتها إسرائيل مع أربعة دول عربية”.

 ويحمل هذا التصريح إشارات واضحة عن موقف إسرائيل من قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي يعترف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء، بالرغم من أن الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة لم يحدث بعد في ظل التغيرات السياسية التي طرأت مؤخرا على الحكومة الإسرائيلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق