سكوب.. الانتخابات الجزئية البرلمانية بفاس.. رشيد بلبخ يتجه لدعم مرشح البلم عوض الترشح بالحركة وكمال لعفو أبرز المرشحين

15 مارس 2024
سكوب.. الانتخابات الجزئية البرلمانية بفاس.. رشيد بلبخ يتجه لدعم مرشح البلم عوض الترشح بالحركة وكمال لعفو أبرز المرشحين

المعركة/فاس

أفادت مصادر عليمة لجريدة المعركة أن الفاعل السياسي بمدينة فاس رشيد بلبخ عضو مجلس جماعة فاس الذي سبق وعبر عن نيته الترشح باسم حزب الحركة الشعبية في الانتخابات الجزئية البرلمانية للدائرة الجنوبية بفاس، قد غير رأيه واتجه نحو دعم مرشح الأصالة والمعاصرة حسب اتفاق بين الطرفين يحمل امتيازات كبيرة لليد اليمنى السابق لحميد شباط.

وأضافت المصادر ذاتها أن لقاء سريا بين رشيد بلبخ ومرشح حزب الأصالة والمعاصرة أفضى إلى دعم الأخير في الانتخابات الجزئية البرلمانية للثالث والعشرين من أبريل، وعدم الترشح باسم حزب الحركة الشعبية المعارض، وهو الشخصية الذي كانت تعول عليه قيادة حزب الزايغ لقلب الطاولة على أحزاب الأغلبية الحكومية.

فيما أكدت مصادر حركية أن لقاءات ماراطونية شهدتها مدينة فاس للقيادات الحركية بالجهة لإقناع أحد أكبر المرشحين للفوز بالمقعد وهو البرلماني السابق الشاب كمال لعفو رئيس جماعة عين الشقف والذي يحضى بشعبية كبيرة، قد تعيده للبرلمان في حالة قبوله الترشح باسم السنبلة.

وشددت المصادر أن كمال لعفو أبدى عن موافقته المبدئية لدخول غمار المنافسة على مقعد الدائرة الانتخابية الجنوبية بفاس الذي كان يشغله الاتحادي البوصيري الذي يوجد بسجن بوركايز على خلفية متابعته بملفات فساد مالي.

ويعد كمال لعفو رقما صعبا في المعادلة حالة ترشحه، وقد يغير موازين القوى ويدفع بأحزاب الأغلبية لتقديم مرشح وحيد للمنافسة حسب ذات المصادر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق