عقوبات بالسجن في حق شبكة مستشفى ابن باجة بتازة

21 فبراير 2024
عقوبات بالسجن في حق شبكة مستشفى ابن باجة بتازة

المعركة

اصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بفاس، احكاما بالسجن في حق المتورطين في ما بات يعرف ب”شبكة التلاعب في صفقات وتجهيزات طبية بمستشفى ابن باجة بتازة”.

ووزعت المحكمة 16 سنة سجنا نافذا على كل من مدير مستشفى وأطباء وموظفين ومسؤول أمني و40 مليون سنتيم كتعويض لفائدة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأدانت المحكمة مدير مستشفى ابن باجة ب4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، كما قضت بنفس العقوبة في حق المسؤول عن المعدات اللوجستيكية بالمستشفى ذاته مع تغريمه مبلغ 10 ألف درهم، وبسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في حق موظفين اثنين وممرض، وبالحبس لمدة 8 أشهر نافذة في حق مسؤول الأمن بالمستشفى، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

كما قضت ب 6 أشهر على 3 أطباء يسيرون مصحات خاصة بتازة وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، و 3 أشهر في حق موظف وتقني يشتغلان بمستشفى ابن باجة، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وقضت المحكمة كذلك بأداء المدانين في هذا الملف تعويضا مدنيا تضامنا قدره 400 ألف درهم لفائدة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومصادرة المحجوزات من المعدات الطبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق