لهذا ستبقى الاسعار مرتفعة بالمغرب

28 مارس 2023
لهذا ستبقى الاسعار مرتفعة بالمغرب

المعركة

في حوار له مع موقع “ميديا 24″، دعا أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط الحكومة المغربية لاحترام الرأي العام وإخباره بحقيقة الوضع، مؤكدا أن الوضع الحالي لا يمكن أن يؤدي لانخفاض الأسعار، بل يمكن أن تصبح “الزيادة في الأسعار هيكلية” مع السنوات القادمة.

وقال الحليمي إنه بعد سنتين من الجفاف الذي عرفه المغرب فإن البلاد تنتج حاليا بشكل أقل من قبل، ما تسبب فيمشكلة فيالعرض، كما أن المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج أصبحت “أغلى بسبب الوضعية الدولية وارتفاع تكاليف الإنتاج عالميا.

وأوضح لحلمي أن ما يؤكد أن التضخم” سيكون دائما، هو الحاجيات الكبرى التي تحتاجها الاستثمارات حول العالم، ما سيؤثر على تكاليف الإنتاج سنة بعد سنة، الشيء الذي سينعكس على المنتجات النهائية وأسعارها.

لحليمي قال إن المغرب سيعرف “زيادة هيكلية في الأسعار” في السنوات القادمة، لأن ما يستورده سيصبح أغلى، فضلا عن إشكالية “العرض” المحلي المتأثر بالكارثة المناخية، وبالتالي اختلال في توازن السوق.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

    موافق